جامعة هارفارد في دبي

17. قد تكون المشكله ان المحال التجارية تغلق أبوابها مبكرا كما أن المواصلات لا تعمل لوقت متأخر ليلا. وتقول نجاة خلال رحلتي إلى إيطاليا لقد احببت جميع مدن إيطاليا خاصة فلورنسا، واتمنى زيارتها مرة أخرى لشهر كامل واعمل على اكتشاف مدن الجنوب الجميلة أيض...

August 14, 2021
  1. قناة المملكة - صدور نظام الخدمة المدنية لسنة 2020
  2. نظام الخدمة المدنية الجديد 1440 الترقيات
  3. نظام الخدمه المدنيه في الاردن

ونص النظام الجديد على رفد الأجهزة الحكومية بالكفاءات الشابة النوعية من خلال تخصيص 500 شاغر سنويا لتعيين أوائل الجامعات بشكل مباشر، وتخصيص 100 شاغر إضافي للتعيين على تخصصات الدبلوم التقني والفني. وتضمن النظام مساواة الشخص من ذوي الإعاقة بالشخص السوي من خلال الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوقهم وتماشياً مع أحكام المادة 5 من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لسنة 2017. واعتمد النظام مفهوم «مهننة العمل» من خلال إدخال المسارات الرتب المهنية ضمن ضوابط ومحددات وشروط يمكن من خلالها الارتقاء بمستوى أداء الموظف العام من جهة، ومنحه علاوة مناسبة في كل مسمى. وأعطى النظام الجديد صلاحية للدوائر التي تعتمد تصنيفا مهنيا لوظائفها باعتماد الآلية والاطار العام لتقييم أداء موظفيها ضمن ضوابط معينة على أن يكون التقييم متعدد الأطراف، وانعكاس مخرجات التقييم على الحوافز او المكافآت. واستحدث النظام الجديد، منهجا جديدا في إدارة الموارد البشرية بحيث أصبحت مكونات عملية إدارة الموارد البشرية مبنية على الكفايات الوظيفية، ويشمل تطوير بطاقات الوصف الوظيفي لتكون مبنية على الكفايات، وإدخال الكفايات في برامج الإحلال والتعاقب الوظيفي والتدريب وتقييم الأداء والترقية.

قناة المملكة - صدور نظام الخدمة المدنية لسنة 2020

نظام الخدمه المدنيه الكويت

نظام الخدمة المدنية الجديد 1440 الترقيات

نظام الخدمة المدنية الترقيات

نظام الخدمه المدنيه في الاردن

  1. نظام الخدمه المدنيه بياناتي
  2. نظام الخدمة المدنية 2019
  3. نظام الخدمه المدنيه الجديد
  4. تويتر تصوير
  5. طريقة تحميل قراند السعودي
  6. نظام الخدمة المدنية الجديد يدخل حيز التنفيذ
  7. نظام الخدمه المدنيه الكويت
  8. جامعة الإمام تفتح التسجيل لدبلوم التوجيه والإرشاد
نظام الخدمة المدنية 2019

نشر في الجريدة الرسمية الأحد، نظام الخدمة المدنية لسنة 2020، الصادر بمقتضى المادة 120 من الدستور، وذلك بعد صدور الإرادة الملكية على النظام. وبموجب النظام الجديد، يلغى نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013 على أن يستمر العمل بالتعليمات والقرارات الصادرة بمقتضاه إلى تلغى أو تعدل أو يستبدل غيرها وفقا لأحكام هذا النظام. وكان مجلس الوزراء وافق في 12 يناير/كانون الثاني 2020، على نظام الخدمة المدنية لسنة 2020. وتضمن النظام الجديد العديد من المفاهيم الحديثة في تخطيط وإدارة الموارد البشرية، والارتقاء بالأداء العام للموظفين الحكوميين، حيث تم بموجبه تطوير آليات استقطاب وتعيين الموظفين من خلال تحفيز الخريجين على الانخراط السريع في سوق العمل بالقطاع الخاص؛ بمنحهم نقاطا إضافية على ترتيبهم التنافسي في ديوان الخدمة المدنية بهذه الحالة وبواقع 20 نقطة، على أن تكون الخبرة في القطاع الخاص متصلة لمدة عامين على الأقل من تاريخ نفاذ النظام كشرط لبدء منح النقاط ومسجلة في قيود المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي. ففي هذه الحالة يتم منح الشخص 3 نقاط عن كل سنة للسنوات الخمس الأولى، بشرط انقضاء السنتين الأولى والثانية، ثم يتم منح نقطة واحدة لكل سنة بعد السنة الخامسة حتى العاشرة، ومن شأن ذلك تحفيز الشباب على الالتحاق في القطاع الخاص كون ذلك يمنحهم ميزة تنافسية كبيرة حال رغبوا بإكمال خدمتهم في القطاع العام، وكذلك يضمن دخول موظفين أكثر مهارة للقطاع العام نتيجة للخبرة التي تم اكتسابها في القطاع الخاص.

  1. تأملات في سورة الكهف