جامعة هارفارد في دبي

17. قد تكون المشكله ان المحال التجارية تغلق أبوابها مبكرا كما أن المواصلات لا تعمل لوقت متأخر ليلا. وتقول نجاة خلال رحلتي إلى إيطاليا لقد احببت جميع مدن إيطاليا خاصة فلورنسا، واتمنى زيارتها مرة أخرى لشهر كامل واعمل على اكتشاف مدن الجنوب الجميلة أيض...

August 14, 2021

ولا يتم إحتساب إجازة وفاة 5 أيام لذوي القربى وهم (الأخ والأخت والعم والخال) وإنما يتم احتسابها على حسب سياسة الشركة ليوم مثلاً ويتم كتابتها في الإجازة الاضطرارية براتب حالة وفاة العم أو الخال أو الأخ أو الأخت مع ملاحظة إرفاق شهادة الوفاة في كل الحالات وشكراً،،،

من هم الاصول والفروع في اجازة الوفاة

وظائف من المنزل في مصر موقع ارسال رسائل مجانيه من النت لأي موبايل في العالم

أعلنت وزارة العمل عن أحقية حصول الموظف على خمسة أيام إجازة مدفوعة الأجر إذا تزوج أو توفيت زوجته أو أحد أقربائه من الأصول أو الفروع، وثلاثة أيام إذا رزق بمولود. وأوضحت الوزارة أن تم تعديل على بند الإجازة للموظف في حال الزواج أو وفاة الزوجة أو أحد الأقارب الأصول أو الفروع إلى خمسة أيام بدلاً من ثلاثة أيام، كم تم تعديل بند الإجازة في حال رزق الموظف بمولود إلى ثلاثة أيام بدلاً من يوم واحد.

كشفت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، عن الحالات المنصوص عليها في المادة 212 من الأمر رقم 06-03 المؤرخ في 15 جويلية 2006، والمتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية، فيما يتعلق بتاريخ إستفادة الموظف من غياب خاص مدفوع الأجر مدته 3 أيام. وجاءت في مراسلة مديرية التنظيم والقوانين الأساسية للوظائف العمومية، أن الحالات المخول لها بأخذ عطلة لثلاثة أيام مدفوعة الأجر هم: زواج الموظف، إزدياد طفل للموظف، زواج أحد فروع الموظف ووفاة زوج الموظف أو أحد الفروع أو الأصول أو الحواشي المباشرة للموظف أو زوجه. كما أضافت المراسلة، أن بزواج الموظف أو زواج أحد فروعه أو ختان إبن الموظف فإن بداية سريان الغياب فيها تكون ابتداء من نفس يوم الحدث، أما فيما يخص باقي المناسبات، والمتمثلة في إزدياد طفل الموظف أو وفاة زوج الموظف أو أحد الفروع أو الأصول أو الحواشي المباشرة للموظف أو زوجه، فيتم إحتساب مدة الغياب فيها إبتداء من اليوم الموالي للحدث المعني. الرابط:

قالت وزارة الخدمة المدنية: إن لائحة الموارد البشرية المقرر العمل بها 16 مايو المقبل، أقرت حق الموظف في إجازة 5 أيام براتب كامل في حال وفاة أحد أقاربه حتى الدرجة الثالثة وذلك حسب المادة 150 من اللائحة، فيما تشير اللائحة المعمول بها حاليًا إلى عدم استحقاق الموظف إجازة في حال كان المتوفى جده. كما أشارت إلى احتساب نقاط الأقدمية من تاريخ التخرج لمدة 10 سنوات بمعدل نقطتين لكل سنة، على أن تقف عند 20 نقطة، مشيرة أن للموظف الحق في التمتع بكامل إجازته أو جزء منها في بداية سنة الاستحقاق، ويجوز بقرار من الوزير المختص منح الموظف إجازة استثنائية لأسباب تقبلها الجهات الحكومية لمدة لا تزيد على عامين خلال 5 سنوات سواء متصلة أو متفرقة. وكانت الوزارة أطلقت أمس البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب موظفى وقيادات الموارد البشرية في الجهات الحكومية، وذلك بهدف استكشاف أفضل الممارسات لإدارة الموارد البشرية والتعرف على المبادىء الإساسية لدورة حياة الموظف وترسيخ ثقافة العمل الجماعي وتسليط الضوء على دور التكنولوجيا الرقمية فى الموارد البشرية وفوائدها.

  • التسجيل في ابل ستور من الكمبيوتر
  • من هم أصول،فروع وحواشي الموظف؟؟
  • موقع ارسال رسائل مجانيه من النت لأي موبايل في العالم
  • خطوط السعودية وظائف
  • إعادة ضبط المصنع للآب توب - موضوع
الزواج من السوريات في مصر

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته إثراءا للموضوع المتعلق بالعطل والغيابات في قسم النصوص التشريعية والقانونية... الذي نص عليه قانون الوظيفة العمومية رقم 06/03 المورخ في 15/07/2006 ضمن بابه التاسع المعنون بالعطل والغيابات وما احتوته المواد من 194 وما يليها إلى غاية المادة 215 وهذا هو رابط تحميل قانون الوظيفة العمومية: فقط رغبت في توجيه الملاحظة التالية بخصوص المادة 2 المدرجة أعلاه ضمن الفقرة ب الخاصة بالتغيبات أو المادة 212 من قانون الوظيف العمومي والتي جاء ضمن فحواها: وفاة أحد الفروع أوالأصول أو الحواشي المباشرة للموظف أو زوجه.. فنطرح التساؤل التالي: من هم الأصول والفروع والحواشي؟؟ فقد يطرح علينا هذا التساؤل أو نتصادف به في الميدان.. 1- الأصول: وهم: -الأب -الجد -الأم -الجدة 2- الفروع: وهم: -الأبناء -البنات -أبناء البنين -بنات البنين 3-الحواشي: وهم: -الإخوة والأخوات وبنوهم -الأعمام والعمات وبنوهم -الأخوال والخالات وبنوهم وشكرا مجددا..

2012-02-19, 18:21 رقم المشاركة: 1 معلومات العضو إحصائية الأصول و الفروع... لكن من هم الحواشي ؟ في قانون الوظيفة العمومية يحق للموظف الاستفادة من 3 أيام مدفوعة الأجر في حالة وفاة أحد الأصول أو الفروع أو الحواشي. أريد من كم أن أعرف من هم الحواشي ؟ و شكرا لكل من يتفاعل معي. مساحة إعلانية 2012-02-19, 19:15 رقم المشاركة: 2 الأوسمة معلوم أن الفروع الذين هم: الابن، وابن الابن، والبنت، وبنت الابن، أنهم هم الْأَوْلَى غالبًا، هم الذين يكون الإرث فيهم. وكذلك أيضًا الأب، والجد. هم لا يسقطان بحال؛ فيدل على أنهم يقومون مقام الأب؛ فَيُقَدَّمُون أيضًا. وأما البقية فَيُسَمَّون الحواشي؛ لأن الورثة ينقسمون إلى: أصول، وفروع، وحواش. ف الأصول: الأب، والجد، والأم، والجدة وإن عَلَوْا. هؤلاء أصوله، مثل أصول الشجرة -يعني- عروقها. و الفروع هم: الأبناء، والبنات، وأبناء البنين، وبنات البنين وإن بعدوا. هؤلاء -أيضًا- يُسَمَّوْنَ الفروع، بمنزلة ساق الشجرة؛ شجرة تقوم على ساق، عروقها هم الأصول، وأغصانها هم الفروع. وما ينبت حولها من الشجر الذي ينبت في منبتها هم الحواشي. الحواشي هم: الإخوة وبنوهم وإن نزلوا، والأعمام وإن عَلَوْا، وبنوهم وإن نزلوا.