جامعة هارفارد في دبي

17. قد تكون المشكله ان المحال التجارية تغلق أبوابها مبكرا كما أن المواصلات لا تعمل لوقت متأخر ليلا. وتقول نجاة خلال رحلتي إلى إيطاليا لقد احببت جميع مدن إيطاليا خاصة فلورنسا، واتمنى زيارتها مرة أخرى لشهر كامل واعمل على اكتشاف مدن الجنوب الجميلة أيض...

August 13, 2021
  1. الوزيرة العلوي: تعافي السياحة يستغرقُ وقتاً طويلاً

هسبريس - عبد الرحيم العسري الاثنين 04 ماي 2020 - 19:15 أكدت نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، أن القطاع السياحي والنقل الجوي هما أكثر القطاعات المتضررة من أزمة كورونا بالمغرب. وأوضحت الوزيرة أن خروج القطاع السياحي والنقل الجوي من الأزمة قد يستغرق مدة طويلة، بالنظر إلى ارتباط هذه القطاعات بالعالم الذي يعاني بدوره من تداعيات فيروس "كوفيد 19". وأشارت المسؤولة الحكومية، خلال اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، مساء اليوم الاثنين، إلى أن "لجنة اليقظة الاقتصادية واعية تماماً بالخسائر التي تكبدها النشاط السياحي بالمملكة، خصوصا أن الشركات العاملة في القطاع السياحي يصعب عليها استعادة عافيتها بعد رفع الحجر الصحي خلافا لباقي القطاعات الأخرى". وأبرزت الوزيرة ذاتها أنه سيتم استئناف النشاط السياحي بشكل حذر وتدريجي، مع توجيه المجهودات في المقام الأول إلى السياحة الداخلية، وزادت أن "القطاع السياحي يطمح إلى العودة إلى الأسواق الخارجية في أقرب وقت". وتُراهن وزيرة السياحة على سمعة المغرب التي اكتسبها من خلال طريقة تدبيره لجائحة فيروس كورونا، وقالت إن "الهدف اليوم هو الاستفادة من سمعة المغرب لجلب السياح بعد الخروج من الأزمة، لأن المملكة برهنت قدرتها على حماية صحة وسلامة المواطنين وجميع الوافدين عليها".

الوزيرة العلوي: تعافي السياحة يستغرقُ وقتاً طويلاً

كما دعا الكونغرس إلى إقرار تخفيضات ضريبية لمواجهة تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد بعد إغلاق أعمال كثيرة وانهيار البورصات. وقال "أدعو الكونغرس إلى خفض الضرائب على رواتب الأميركيين. آمل أن يأخذوا هذا الأمر بعين الاعتبار وبقوة". ولفت إلى أنه سيطلب من وزارة الخزانة أن تضع تسهيلات على دفع الضرائب "لبعض الأشخاص والأعمال التي تأثرت سلبا" جراء الوباء، وهي خطوة برأيه ستضخ نحو 200 مليار في الاقتصاد الأميركي. أوروبا تنتقد: كورونا أزمة عالمية بدوره، رفض رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير ليين في بيان مشترك قرار ترمب، وقال إن الاتحاد الأوروبي لا يوافق على قرار الولايات المتحدة بحظر السفر، والذي اتخذ من جانب واحد ودون استشارة، مضيفا أن فيروس كورونا أزمة عالمية لا تقتصر على أي قارة، وتتطلب تعاونا وليس عملا أحادي الجانب. وتبنت المزيد من الدول الأوروبية تدابير صارمة، فبعد فرض دخلت إيطاليا حالة إغلاق، أعلنت الدنمارك إغلاق جميع المدارس ومرافق الرعاية النهارية في البلاد اعتبارًا من يوم الاثنين. وصدرت أوامر لجميع موظفي الدولة بالبقاء في المنزل خلال الأسبوعين المقبلين.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية تسجيل 30 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا السبت، بينها 25 لقادمين من الخارج، الذين تزداد حالات الإصابة بينهم، بالإضافة إلى حالات عدوى محلية.

  • منتخب: تيمور الشرقية
  • شركات التطوير العقاري السعودية
  • بحث عن الأشكال الهندسية - بيت البحوث
  • رواتب مؤسسة النقد للبكالوريوس ببجي
  • حساب إيداع إستثماري | مصرف الزيتونة
  • تويتر العربية
  • مريم فتح الباب
  • ترمب: لم نملك وقتاً للتشاور مع أوروبا بشأن حظر الطيران
  • جدل حول قرار إغلاق المحلات الساعة 9 ليلاً | صحيفة المواطن الإلكترونية
  • دورة صيانة الحاسب الالي
  • معلومات عن مدينة مسقط - موضوع

وما تزال إيطاليا الدولة الأكثر تأثرا بالفيروس من حيث عدد الوفيات، حيث سجلت أكبر عدد وفيات في العالم (14 ألفا و681)، رغم أن الأرقام أفادت بتسجيل 681 وفاة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، وهو أقل من سابقه. ورغم تواصل ارتفاع الأرقام بتسجيل أكثر من أربعة آلاف حالة إصابة جديدة، يتحدث مراقبون عن وجود مؤشرات تفيد بتحسن الوضع في ظل انخفاض عدد المرضى الذين يحتاجون للبقاء في العناية المركزة. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن رئيس المجلس العلمي للحكومة فرانكو لوكاتيلي قوله إن الأرقام تشير إلى تجاوز البلاد مرحلة الذروة، ونجاح التدابير التي اعتمدت لمكافحة انتشار الفيروس. وفي المرتبة الثانية تحل إسبانيا (11 ألفا و744)، حيث أعلنت السلطات تمديد حالة الطوارئ حتى 25 من الشهر الجاري، بعد تسجيل 809 وفيات جديدة. كما سجلت السلطات الإسبانية نحو سبعة آلاف إصابة، ليتجاوز العدد الإجمالي 124 ألفا. ثم تأتي فرنسا، التي سجلت 7560 وفاة جراء الفيروس، بينها 1053 سجلت في 24 ساعة الأخيرة. وحسب الأرقام الرسمية، فإن بريطانيا باتت تحتل المرتبة الخامسة عالميا في عدد الوفيات الناتجة عن كورونا، حيث تجاوزت إيران بفارق كبير. وسجّلت المملكة المتحدة خلال يوم واحد 708 وفيات جديدة جراء فيروس كورونا، في عدد قياسي جديد يؤكد تسارع تفشي الوباء، الذي أودى بحياة 4313 شخصا في البلاد، حسب السلطات الصحية السبت.

بعضي وقتا ميري تو لك