جامعة هارفارد في دبي

17. قد تكون المشكله ان المحال التجارية تغلق أبوابها مبكرا كما أن المواصلات لا تعمل لوقت متأخر ليلا. وتقول نجاة خلال رحلتي إلى إيطاليا لقد احببت جميع مدن إيطاليا خاصة فلورنسا، واتمنى زيارتها مرة أخرى لشهر كامل واعمل على اكتشاف مدن الجنوب الجميلة أيض...

August 13, 2021

بعد ان أكلا سوياً في جو من الرومانسية و العشق اتصل بصديقه ليخبره بقدومهما ، ذهبا إلى شقة بلال و سارة ، كان اللقاء ودياً بدر و بلال يضحكان كعادتهما و قد خيم على لقائهما جو من السعادة ، كذلك نيرمين ، لكنها لاحظت أن سارة شاردة الذهن "مالك يا سارة ، حاسة انك سرحانة في حاجة" ، يضحك بدر مداعباً "أكيد مضايقة من وجدنا ، عوازل بقا يا ستي" ، يضحك الجميع ، فترد سارة "لا طبعاً يا بدر أنا مبسوطة جداً أنكم في حياتنا ، بجد بعد بلال انتم اجمل حاجة حصلت في حياتي" ، كانت تتحدث و الحزن بادي على ملامحها ، فتضحك نيرمين "يعني دي ملامح واحدة مبسوطة؟" ، قم تقف "يلا يا بدر خلينا نروح و نسيبهم براحتهم" ، بلال "اقعدي يا نيرمين ، هي كدا من ساعة ما رجعت ، مش عارف مالها" ، تأخذها نيرمين من يدها و تخرج بها من الغرفة "طيب بعد أذنكم اشوف مالها" ، ثم تخرجان من الغرفة إلى غرفة النوم حيث تتكلم معها على إنفراد. بعد خروجهما نظر بدر لزميله " في أيه يا ابني؟ لحقت ترهلها؟" ، "لا خالص صداقني ، انا سايبها الصبح زي الفل ، رجعت لاقيتها كدا و كل ما اسألها تقولي مفيش" ، يضحك بدر "معلش ، اصبر عليها شوية ، و خليها تروح عند أهلها الصبح و تقعد معاهم شوية" ، "انا قولتلها كدا ، حتى قولتلها أخلص شغل و اروح أتغدى معاهم و أجيبها و نرجع مع بعض".

  1. الشيخ خالد الجليل mp3 القران كامل
  2. برنامج راديو طريقك للجنة بة اغلب الاذاعات الدينية بمناسبة الشهر الكريم. - منتديات داماس
  3. خالد الجليل mp3 المصحف كامل برابط واحد
  4. خالد الجليل القران
  5. أروع تلاوات خالد الجليل المقام الحزين تلاوات مبكية mp3
  6. التقويم الهجري 2016 خالد الرفاعي

معركة مؤتة (8هـ).. طلب الشهادة في ساحة أول التحام دامٍ مع الروم زمان وموقع سرية مؤتة وقعت السرية في جمادي الأول من عام 8 هـ ، وذلك في بلدة مؤتة، ومؤتة مدينة تقع في بلاد الشام، وبالأخص جنوبي محافظة الكرك، والتي تقع في الجنوب من المملكة الأردنية الهاشمية. قيادة معركة مؤتة: تولى قيادتها من جانب المسلمين على الترتيب؛ زيد بن حارثة، جعفر بن أبي طالب، عبدالله بن رواحة، وقد استشهدوا رضي الله عنهم جميعًا، ثم قاد السرية خالد بن الوليد، وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد دفع لهم لواءًا أبيضًا لقيادة السرية ووضع أسماء القادة والبدائل في حالة استشهاد أي منهم. ومن جانب النصارى (البيزنطيين والغساسنة)، تولى قيادة المعركة: "هرقل" إمبراطور بيزنطة آنذاك (كان من أهم حكام بيزنطة وحقق نصرًا مؤزرًا على الفرس تنبأ به القرآن بسورة الروم قبل هجرة النبي محمد، وجاءته رسالة النبي تدعوه وقومه لدين الإسلام، وذكرت مصادر أنه تأثر بها غير أنه عاد لإرضاء قومه! ). وكان من قادة جيش المشركين: "تذارق" شقيق الإمبراطور، و"شرحبيل بن عمرو" أحد عمال قيصر على البلقاء والمتسبب الأساسي بالمعركة. قوة المتحاربين في مؤتة: خاض 3000 صحابي مسلم هذه المعركة، في مقابل أكثر من 70 ضعفًا من النصارى؛ بواقع 100 ألف جندي بيزنطي و100 ألف من نصارى عرب الشام، أي 200 ألف مقاتل مشرك.

قران الشيخ خالد الراشد mp3