جامعة هارفارد في دبي

17. قد تكون المشكله ان المحال التجارية تغلق أبوابها مبكرا كما أن المواصلات لا تعمل لوقت متأخر ليلا. وتقول نجاة خلال رحلتي إلى إيطاليا لقد احببت جميع مدن إيطاليا خاصة فلورنسا، واتمنى زيارتها مرة أخرى لشهر كامل واعمل على اكتشاف مدن الجنوب الجميلة أيض...

August 15, 2021

يتم إدارته وتطويره بواسطة Content Ventures

دليل الهاتف السعودي الالكتروني

الاتحاد السعودي أصدر بيانا أعلن فيه تأجيل المباراة بين الأهلي واتحاد جدة بسبب الظروف الصحية التي يمر بها محمود الخطيب 16 نوفمبر 2018 من جديد تأجل لقاء السوبر المصري السعودي (كأس الملك سلمان بن عبد العزيز) والذي كانت مقررة إقامته بمصر يوم 27 نوفمبر الجاري، بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وفريق اتحاد جدة السعودي، لكن التأجيل هذه المرة جاء لأسباب صحية تتعلق بمرض محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، والذي رأى الاتحاد السعودي لكرة القدم ضرورة تأجيل المباراة تقديرا لظروفه الصحية واضطراره لإجراء جراحة عاجلة لاستئصال ورم من الرقبة. قيام الاتحاد السعودي بتأجيل المباراة قوبل بصدر رحب من الأهلي الذي أصدر بيانا رسميا عبر مديره التنفيذي محمد مرجان أكد خلاله على تقدير القلعة الحمراء لمشاعر الاتحاد السعودي وقراره بتأجيل المباراة، كما تقدم بالشكر للاتحاد السعودي واصفا الموقف بالأخوي غير المستغرب من الأشقاء في السعودية. اقرأ أيضا.... أخبار الأهلي اليوم.. أشغال شاقة وبروفة للخروج من ورطة "العرب" تأجيل المباراة التي كانت ستقام يوم 27 نوفمبر الجاري، قد يراه البعض أمرا إيجابيا للنادي الأهلي، نظرا لضغط المباريات الذي يعاني منه الفريق حاليا، لكن في الحقيقة التأجيل يحمل في طياته أمورا إيجابية وأخرى سلبية، نستعرضها في السطور التالية: أولا الإيجابيات: الأهلي يعاني حاليا من ضغط مباريات رهيب، حيث من المقرر أن يخوض الأحمر من 10 إلى 11 مباراة في فترة من 35 إلى 40 يوما، وهو ما سيسبب إرهاقا كبيرا لنجوم القلعة الحمراء، في ظل الإصابات الكثيرة التي يعاني منها بعض لاعبي الفريق حاليا وعدم وجود سوى مجموعة محددة يختار منها الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني، تشكيل الفريق للمباريات.

مباراة السوبر المصري - السعودي أمام اتحاد جدة تعد مباراة بطولة، الفائز بها كان سيضيف لقب جديد إلى خزائنه، وهو ما كان سيخمد ثورة الجماهير على الفريق بعد الشيء، خصوصا أن الأهلي كان يعد صاحب الفرص الأكبر في الفوز نظرا لتراجع مستوى الاتحاد بشكل غريب وعدم تحقيقه أي فوز حتى الآن في الدوري السعودي. كما أن المتوج باللقب كان سيحصل على مليون دولار، وهو رقم كبير يساعد المارد الأحمر في موسم الصفقات الشتوي، على الأقل كان من الممكن أن يسدد الأحمر هذا المبلغ في مقابل ضم أحد اللاعبين الذين يريد التعاقد معهم، بجانب أن الأجواء الاحتفالية التي كانت سيشهدها اللقاء كما حدث في (كأس الرئيس السيسي) بالسعودية بين الزمالك والهلال، كان من الممكن أن يشعر الجماهير الحمراء بأهمية البطولة وفرحتها وزهوتها.

أقيمت المباراة الأولى في جدة بين بطلى الكأس في البلدين (الاتحاد والإسماعيلى) في الرابع من يوليو 2003 وانتهى الوقت الاصلى للمباراة بالتعادل السلبى، وفي الشوط الإضافى الثاني سجل حمزة إدريس الهدف الذهبي ليفوز الاتحاد بالبطولة. اقيمت المباراة الثانية في 24 يوليو 2003 الزمالك (بطل الدورى المصري) والاتحاد (بطل الدورى السعودي)، وانتهت المباراة بوقتيها الاصلى والاضافى بالتعادل السلبى، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح ليحقق الزمالك أول بطولة للأندية المصرية بعد الفوز 2-1 بركلات الترجيح. في ركلات الترجيح أحرز للزمالك سامح يوسف ومحمد صديق ، بينما سجل للإتحاد رضا تكر فيما أخفق صالح الصقري وعبد الله الواكد وحمزة إدريس وحسن اليامي من الاتحاد، ومن الزمالك طارق السعيد ومحمود محمود. البطولـة الثالثة [ عدل] في هذه النسخة مثـّـل نادي الهلال السعودي المملكة العربية السعودية في مباراة المملكة بعد حصوله على بطولة كأس دورى خادم الحرمين ،بينما شارك نادى الزمالك وبطل كأس مصر في المباراة الأولى في استاد جامعة الملك سعود بدلا من الاهلى (بطل الدورى مصر) الذي اعتذر عن المشاركة. فاز الزمالك المصرى بنتيجة 2 / 1 أحرز اهداف الزمالك التونسي حمدى النقاز و الكونغولي كابونجو كاسنجو وأحرز هدف الهلال الوحيد السوري عمر خربين انظر ايضا [ عدل] وائل القباني عودة البطولة [ عدل] اتفق اتحاد الكرة المصري لكرة القدم ممثلا برءيسه جمال علام [3] ونظيره السعودي على عودة كأس السوبر "المصري السعودي" وذلك بتاريخ 2013/06/17 بحيث يتم عقد اجتماع تنسيقي بين المسؤولين بالاتحادين لدراسة آلية إقامته وتحديد المواعيد المناسبة على ضوء الارتباطات والبرامج الزمنية للأندية والاتحادين عقد اجتماع تنسيقي لتحديد موعد مناسب.

كأس السوبر المصري السعودي

من جانبه علّق معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، على مشاركة الأهلي المصري بدلاً من الزمالك في السوبر السعودي المصري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا: "تلقيت ببالغ السعادة والتقدير طلب الاتحاد المصري والأخ محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي رغبتهم لعب السوبر السعودي المصري على كأس الملك سلمان، ومن هذا المنطلق فإنني أرحب بالأشقاء الذين نكن المحبة لهم وللأهلي وجمهوره الذي أعتز أن أكون أحدهم. " أكد آل الشيخ أنه: "في حال تحدد الموعد سأكون أول الحاضرين للمباراة بإذن الله"، وأضاف: "هذا غير مستغرب على الأشقاء في مصر بقيادة الرئيس البطل عبدالفتاح السيسي وكل رجالات مصر الذين عرف عنهم العمل على تعميق العلاقة بين البلدين الشقيقين، فلن نسمح لدويلات أو جماعات محظورة أن تعكر صفو العلاقة بين الأشقاء". يذكر أن نادي الزمالك قد شارك في مباراة السوبر السعودي المصري الماضية التي أقيمت في الرياض على كأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسبب اعتذار النادي الأهلي المصري لارتباطاته المحلية والإفريقية، وفاز الزمالك على الهلال بنتيجة 2-1 وتوّج بالبطولة. من حسابنا على إنستغرام

كأس السوبر السعودي المصري الثاني لعام 2001 لقد فاز بالبطوله من الإتحاد بطل كأس حسني مبارك. الهلال بطل كأس الملك فهد.

الأهلي سيبدأ مشواره الصعب من يوم 22 نوفمبر الجاري بمواجهة الوصل الإماراتي في إياب دور الـ16 ببطولة الأندية العربية للأبطال (كأس زايد) وهى المباراة التي يدخلها الأحمر بهدف الفوز لتعويض التعادل الذي سقط فيه بلقاء الذهاب على برج العرب، وذلك إذا أراد الصعود، ثم كانت مقررة له العودة إلى القاهرة لخوض مباراة السوبر السعودي يوم 27 من الشهر ذاته، قبل أن يبدأ «المعمعة» المحلية بحوض 6 مباريات في مسابقة الدوري الممتاز بجانب مباراتي دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، خلال شهر مارس بأكمله، لكن تأجيل لقاء الاتحاد السعودي منح الأحمر أريحية كبيرة وفرصة لالتقاط الأنفاس قبل خوض غمار الدوري، بجانب الحصول على وقت أكبر لاستعادة المصابين مثل أحمد فتحي ومحمد هاني وهشام محمد، كما أن الفريق ستكون أمامه فرصة رائعة لإجراء عمليات الاستشفاء للاعبين الأساسيين، من أجل التخلص من حالة الإرهاق، كون الفارق بين مباراة الوصل وأول مباراة في الدوري أصبح ما يقرب من ثمانية أيام. الأهلي يستعيد نجم وسطه قبل لقاء الوصل.. وسلاح كارتيرون ثانيا السلبيات: ما ذكرناه في السطور السابقة من أمور إيجابية لصالح الأهلي، لكن هناك أمر سلبي قد لا يدركه البعض، وهو أن هذه المباراة كانت من الممكن أن تخرج الأهلي من كبوته الحالية التي وقع فيها منذ خسارته لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا لصالح الترجي التونسي، بعد الهزيمة أمامه 4/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور النهائي، حيث فوز المارد الأحمر في الذهاب 3/1 بملعب برج العرب، ثم خسر في ملعب رادس الأوليمبي بالعاصمة تونس 3/1.

  • السوبر المصري السعودي الزمالك
  • علامات الساعة الصغرى والكبرى بالترتيب (يوم القيامة)
  • السوبر المصري السعودي بطولة رسمية
  • السوبر المصري السعودي ويكيبيديا
  • السوبر المصري السعودي بين الهلال والأهلي
  • السوبر المصري السعودية
  • لعبة البقرة السوبر
  1. الرجل الجاري 465